10 أسباب ستغير رأيك الى دراسة التمريض

قد يطلب منك والدك دراسة التمريض وليس غيره، ولكنك ترغب بتخصص آخر لأسباب المهنة مستقبلا ..

لا تقلق، اختيار والدك أو أحد معارفك لهذا المجال هو اختيار صائب وذلك لـ 10 أسباب

  لنبدأ … السبب الأول  في اعتقادي أن الكثير من الناس يذهبون إلى مهنة التمريض لأنه عمل هادف.. يذهب عدد ليس بالقليل  إلى التمريض لأنه يرغب في  مساعدة الناس ويريد إحداث فرق في الحياة والاهتمام بالآخرين ، وهذا ما يجب عليك فعله عندما تكون ممرض. رعاية الأشخاص خلال أوقاتهم الضعيفة ، كما أنك تعتني بأسرهم وتقضي الوقت معهم في تلبية احتياجاتهم الجسدية والعاطفية ، إنه عمل مفيد للغاية ، إنه عمل مجز للغاية ويعني الكثير .و أعلم أن هذا يعني الكثير من المرضى والأسر أيضًا ، فهو أحد أفضل الأشياء في التمريض وهو ما تحبه جميع الممرضات..

يقود السبب الأول في مهنة التمريض مباشرة إلى السبب الثاني وهو  أنها من المهن الموثوق بها والمحترمة، عندما تقوم بعمل هادف مثل هذا وأنت مع المرضى خلال أوقاتهم الأكثر ضعفًا .. فالعمل مع المواد الخاضعة للرقابة وأشياء من هذا القبيل تحتاج إلى الوثوق بها ،  وشخص  يكون جديرًا بالثقة..

لذا يتم تصنيف التمريض دائمًا على أنه المهنة الأكثر ثقة كل عام تقريبًا أو واحدة من أفضل المهن الموثوق بها وهي أيضًا محترمة جدًا،، دائمًا  ما تحظي باحترام كبير من أفراد أسرة الممرضين فهم يحترموننا كمرضي، بالطبع هذا ليس عالمًا مثاليًا، ولكن في معظم الأحيان تتلقى الممرضات الكثير من الاحترام داخل وخارج العمل بسبب المهنة التي اختاروها..

السبب  رقم  ثلاثة هو التعليم المستمر مما يعني أنك  يجب أن تتعلم دائمًا متى ما دخلت في مجال التمريض.إنها مهنة التعلم لأن الأشياء تتغير دائمًا في مجال الرعاية الصحية والطب،لمواكبة أحدث الممارسات وأثناء قيامك بذلك  الأمر ستحصل أيضًا على فرص للذهاب إلى المؤتمرات والمحاضرات وأشياء من هذا القبيل من خلال الخبرات التعليمية   في المستشفى والتي تعد خبرة  ضخمة،،حيث سيتحدث الخبراء  حول ما يعرفونه وما الذي بحثوه وما تعلموه وهذا رائع جدًا.. 

وهذا يقودنا بشكل مباشر للسبب الرابع وهو القدرة على التقدم في حياتك المهنية كممرض، فأنت  لديك العديد من الخيارات للتقدم في مجالك المهني.. يمكنك أن تصبح ممرضاً أخصائي إكلينيكي ، ويمكنك أن تصبح ممرضًا ممارسًا ،  ثم يمكنك أن تصبح ممرضًا وإحصائيًا، وايضاً القيام بالعديد من الأشياء المختلفة التي يمكنك أن تخصص فيها  في الصحة العامة..

كما يمكنك الانتقال إلى درجة الماجستير والدكتوراه الخاصة بك والذهاب إلى مدرسة الدراسات العليا ، حيث يمنحك التمريض قدرة هائلة على المضي قدمًا في حياتك المهنية في العديد من المجالات المختلفة الاتجاهات سواء كان اتجاهك الذي تريده يكون في المجال  الإكلينيكي أو أكثر، مثلاً في دور إداري ، سيكون لديك هذا الخيار كممرض، بمجرد أن تعرف ما تريد أن تفعل على المدى الطويل ، فلديك القدرة على متابعة تعليمك بأي طريقة تريدها..

  رقم خمسة: في كثير من الأحيان تعوض المستشفيات عنك أو تدفع رسوم التعليم لأنهم يريدون من الممرضات متابعة التعليم العالي ، وهذا أيضًا سبب.. 

زائد رقم سته: وهو أنّ هناك مجموعة متنوعة من المجالات التي يمكنك العمل فيها حتى لا تتعثر أبدًا في شيء واحد ، لا يهم ما تبدأ به إذا غيرت رأيك لاحقًا ، يمكنك دائمًا تغيير ذلك على سبيل المثال إذا بدأت في وحدة جراحة طبية ولكنك تريد العمل في طب الأطفال ، يمكنك دائمًا التبديل والعمل في حقل أخر ثم تقول إنك قررت ذلك،،

إذا كنت ترغب في تجربة وحدة العناية المركزة ، يمكنك الانتقال إلى وحدة العناية المركزة للأطفال أو وحدة العناية المركزة للبالغين ،يوم ما ، يمكنك المضي قدمًا والقيام بذلك ، ثم إذا أردت  تجربة العيادة الخارجية ، يمكنك القيام بذلك أيضاً،حسنًا  خياراتك غير محدودة حقًا ، يمكنك فعل ما تريد ، يمكنك تغيير المكان عدة مرات كما تحب، وهو أمر رائع جدًا لأنك لا تشعر بالإرهاق أو التعب من نفس العمل ،، يمكنك فقط تجربة شيء جديد …

السبب رقم سبعة: هو شيء مهم لكثير من الناس وهذا الشيء يجعلك تشعر بالراحة في اختيار مهنتك كل يوم وهذا ما يسمى  بالأمن الوظيفي،، لدينا وظائف آمنة للغاية ،ولن يكون هناك عدد كبير جدًا من الممرضات.. فهناك نقص كبير في التمريض في جميع أنحاء العالم وأنت دائمًا يمكنك الحصول على وظيفة أينما ذهبت وأردت  العمل بشكل أساسي ، لذلك من الجيد جدًا معرفة أنه يمكن الحصول على وظيفة بغض النظر عن مدى خبرتك حتى ولو كنت خريجًا جديدًا ، فليس من الصعب جدًا العثور عليها ، وأنت تعلم أنه عندما تعمل في مجالات أخرى.

من الصعب حقًا الحصول على وظيفة مباشرة خارج الكلية لأنهم يفضلون من يتمتع بالخبرة ، والتي بالطبع لن تجدها الا عن طريق الدورات التدريبية والعملية ،، ولذلك التمريض أمر جيد … 

وبالطبع يمكن للممرضات دائما القيام بمهام الوظيفة بالكامل والمزيد أيضاً .. هناك الكثير من المال في الرعاية الصحية لن أكون ممرضة تجني المزيد ولكني لست سعيدًة بالمبلغ الذي أجنيه الآن .. 

الممرضة التي تمكنت من الخروج من المدرسة مع شهادة في التمريض وصنع ما يقرب من 50000 دولار سنويًا على الفور. هو أمر جيد جدًا، وهناك القدرة على التقدم أكثر وكسب المزيد من المال إذا كنت ترغب في الالتحاق بتخصصات مختلفة، أو مدرسة الدراسات العليا أو شيء من هذا القبيل ولكن الراتب بشكل عام جيد.

ويمكنك العمل بالقليل أو بقدر ما تريد وهو ضخم،، ويمكنك العمل 40 ساعة كاملة في الأسبوع، كما يمكنك العمل 36 ساعة في الأسبوع، وأيضاً العمل ثماني ساعات في الأسبوع في بدل يومي فقط أو بدوام جزئي، هناك العديد من الخيارات المختلفة اعتمادًا على الراتب الذي تريده ،وإذا كنت تريد أن تربح أكثر من الممرضة التقليدية ، ما عليك القيام به هو التقاط ورديات هنا وهناك وهذا يضيف نهاية العام ، و اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه ، يمكنك جني المزيد من المال  فقط من خلال العمل بعض الوقت الإضافي واختيار سبب التخصص..

 رقم ثمانية: أهم شيء هو المرونة ، حيث يمكنك عمل أي جدول تريده بشكل أساسي ، يمكنك العمل أيامًا ، يمكنك العمل في الليل ، ويمكنك العمل في المساء ، ويمكنك فعل ما تريده وفقًا لجدولك الزمني، و يمكنك العمل بأي نوع من النوبات التي تريدها اعتمادًا على نوع المنشأة أو نوع التخصص الذي لديك.

ولكن يمكنك العمل 12،16 ،10 ،8 في بعض الأحيان ، حتى أنهم يقضون 4 ساعات من العمل الإضافي هنا وهناك فقط لكسب بعض المال الإضافي ، لذا من المرن للغاية أن تتمكن من التعامل مع جداول أطفالك إذا كان  لديك أطفال، و إذا فعلت هذه مكافأة ضخمة ، ستتمكن من العمل وفقًا لجدول حياتك ،وأيضاً من التخطيط للإجازات.

الوقت الذي عملت فيه بجدول زمني مرة واحدة في العمل ستة أيام، وثمانية أيام عطلة وأنا أعلم أن الكثير من الممرضات يفعلون ذلك وهو رائع حقًا لأنك في الأساس تحصل على إجازة صغيرة كل أسبوعين .

كيفية تحسين جدول التمريض الخاص بك وهناك الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على إجازة لمدة أسبوع أو أسبوعين دون حتى أخذ أي إجازة ، لذا فإن المرونة والجدولة هي سبب واحد ضخم…

 رقم تسعة: هناك سبب آخر هو  تمريض السفر وهذه هي القدرة على السفر مع حياتك المهنية ،يمكنك الحصول على وظيفة في أي مكان تذهب إليه داخل الولايات المتحدة حتى على المستوى الدولي ،وداخل الولايات المتحدة يمكنك الحصول على وظيفة في أي مكان إذا كنت تعمل في حالة مرض ، يمكنك الذهاب للعمل في فيرمونت إنه نفس الشيء في ولاية أريزونا ، لذا فمن الشامل إلى حد كبير أن تتمكن من السفر.

يمكنك تجربة أماكن جديدة ويمكنك أيضًا الانتقال إذا كنت بحاجة إلى ذلك لسبب آخر ، فلا داعي للقلق بشأن عدم القدرة على العثور على الوظيفة ..

السبب رقم 10 : لست مضطرًا إلى انتقاء ملابسك في الليلة السابقة. أو أن تقلق بشأن ارتداء ملابسك وشراء ملابسك كلها في نفس الوقت، أو ارتداء نفس الشيء مرارًا وتكرارًا وهذا شيء يهم البعض كثيرًا ، فمن السهل جدًا أن تهتم بترتيب  الملابس المخصصة  للعمل كل يوم ولا داعي للقلق بشأن ما ترتدينه ، ارمِ شعرك في شكل ذيل حصان واذهبي إلى العمل ، لا يستغرق الأمر وقتًا للاستعداد للعمل وهو مريح للغاية لما تفعله عندما تتنقل، وأشياء من هذا القبيل طوال اليوم.

الزي المخصص للعمل  هو أفضل ، ما الذي ستفعله إذا اضطررت إلى ارتداء ملابس كل يوم للعمل، لأنه في كل مرة يجب أن ترتدي ملابس مختلفة  وملائمة في مناسبات مثل مؤتمر أو اجتماع ،، لذلك قواعد اللباس الثابته أفضل ، وهذا  يختتم الأسباب العشرة  التي تجعل التمريض هو أفضل خيار مهني، فإذا كنت تفكر في التمريض كمهنة، اتخذ قرارك ولا تتردد ….

مصدر المقال: https://www.youtube.com/watch?v=PD-ucQ7EAl4

مهنة التمريض

اترك تعليقاً