ابدأ مسيرتك المهنية في مهنة التمريض

لا شك أن التمريض هو أحد المهن العظيمة إلا أنه يتطلب الكثير من العمل الجاد وتكريس الجهد لأداء المهام المنوطة بهذه المهنة بشكل جاد.  إن مفتاح الدخول إلى مهنة التمريض هو البقاء على أهبة الاستعداد دائماً،  لذا تأكد من صياغة سيرتك الذاتية وخطاب التغطية cover letter وتنسيقهما بأفضل شكل ممكن.

قم بتصفح عروض وظائف التمريض في المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت الخاصة بمهنة التمريض، فالطلب على الممرضين يُعد عالياً في الوقت الراهن لعقود أخرى قادمة، وقد تكون من أكثر الوظائف المجزية في مجال الرعاية إذا كنت تحب مساعدة الآخرين.

 

فيما يلي بعض النصائح  للحصول على الوظائف في مهنة التمريض:

صياغة وتنسيق السيرة الذاتية وخطاب التقديم لوظيفة cover letter:

عند وجود عرض لوظيفة ترغب في التقدم إليها،  سيتوجب عليك الاهتمام بإخراج سيرتك الذاتية في أفضل صورة ممكنة،  لذا أحرص على تنسيقها بشكلٍ احترافي، واستخدم خطوط واضحة وسهلة القراءة وحاول أن تجعلها من صفحة واحدة قدر الإمكان،  ولا تنسى إدراج أي مهارة أو خبرة مرتبطة بمهنة التمريض كذلك لا تنسى إدراج أي رابطة مهنية أنت عضوٌ بها. 

أما بالنسبة لخطاب التغطية فهو يعد فرصتك لاستعراض الأسباب التي تجعل منك المرشح الأفضل للوظيفة،  لذا لا تتردد في التسويق لامكانياتك فأصحاب العمل يرغبون في التأكد من مهارتك ومدى ثقتك بنفسك وأن يمكنهم الوثوق بك والاعتماد عليك فيما يتعلق بحياة المرضى.

احرص على الإشارة لامتلاكك لمتطلبات الوظيفة المذكورة في عرض الوظيفة ووضح أسباب اهتمامك بالعمل في تلك المؤسسة.

info-ad

الأداء الفعال في مقابلة العمل:

إذا كان لديك سيرة ذاتية قوية وخطاب تغطية بنفس القوة،  قد تصلك دعوة لإجراء مقابلة عمل من مؤسسة أو أكثر،  إنّ الحيلة المتبعة للأداء الفعال في مقابلة العمل هو الحفاظ على الهدوء وعلي قدرٍ عالٍ من المهنية في التعاطي مع الأسئلة، وليس هناك وصفة ثابتة لما يسمى بالانطباع الأول الجيد،  إلا أنه سيتوجب عليك أن تعطي أصحاب العمل ذلك الانطباع الذي يجعلهم يعتقدون أنّك شخصٌ يمكنهم ائتمانك على حياتهم في وقت حاجتهم إليك.

لذا كن أنيقاً في يوم مقابلة العمل وأحضر معك نسخاً إضافية من سيرتك الذاتية لمن سيجري معك مقابلة العمل،  ويفضل أن تجري بعض البحث عن المؤسسة التي تتقدم إليها قبل إجراء المقابلة،  في حال كان يمكنك الإشارة إلى أمور بعينها تعتبر المؤسسة متخصصةً بها خلال مقابلة العمل مما سيعطي أصحاب العمل انطباعاً بأنك شخص منظم ويمكنهم الاستثمار فيك بمنحك الوظيفة.

ما بعد مقابلة العمل:

بمجرد انتهاء مقابلة العمل، سيظل هناك ما عليك القيام به،  فمن الجيد أن تتابع مع رؤساء العمل المحتملين وشكرهم للتفكير بك في شغل الوظيفة، لذا قم بكتابة خطاب شكر إلى أصحاب العمل وتحديداً للأشخاص الذين أجروا معك مقابلة العمل وأرسلها إليهم في اليوم التالي إن لم يكن في نفس اليوم.

إذا جرت الأمور بشكل جيد،  ستتلقى عرض عملٍ خلال أيام أو أسابيع قليلة من إجراءك لمقابلة العمل، وفي معظم الحالات لا بأس بطلب مهلة يوم للتفكير في العرض قبل قبوله لكن أحرص على الرد خلال يومٍ واحد فليس من الجيد ترك صاحب العمل في الانتظار لمدةٍ طويلة.

نظَم جدول أعمالك:

إن العمل بنظام الورديات يعد أحد الحقائق المطلقة في الحياة عندما يتعلق الأمر في مهنة التمريض،  خاصةً في المستشفيات،  فعلى أحدهم أن يشرف على المرضى بالبقاء في المستشفى طوال الليل،  وفي الغالب معظم الممرضين الجدد يتورطون في القيام بهذه المهمة،  مع أنه يوجد الكثير من وظائف التمريض النهارية المتاحة بعيداً عن المستشفيات. 

في حال كنت على استعداد للعمل في الورديات الليلية وعطلات نهاية الأسبوع والإجازات الرسمية سيكون من السهل عليك الحصول على وظيفة،  لكن في حال احتجت إلى جدول عمل مستقر خلال النهار أبحث عن وظائف التمريض في عيادات الأطباء والمراكز الصحية الصغيرة،  هناك أيضاً بعض وظائف التمريض التي تسمح لك بتحديد ساعات العمل التي تريدها أو حتى أن تعمل من المنزل وبالرغم من ذلك لا تخلو مثل هذه الوظائف من المعوقات. 

لذا اختر ما يناسبك.

الحصول على وظيفة, مهنة التمريض

اترك تعليقاً